اهلى كورة Ahly Kora
Ultras Ahlawy - UA 07 Ooousu11
اهلى كورة Ahly Kora
Ultras Ahlawy - UA 07 Ooousu11
اهلى كورة Ahly Kora
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

اهلى كورة Ahly Kora

منتدى لكل عشاق النادى الأهلى ومحبى كرة القدم
 
الرئيسيةالرئيسية  اهداف اهلى كورةاهداف اهلى كورة  ميديا اهلى كورةميديا اهلى كورة  ستوديو اهلى كورةستوديو اهلى كورة  أحدث الصورأحدث الصور  ألبوم اهلى كورةألبوم اهلى كورة  إنضم إليناإنضم إلينا  دردشة اهلى كورةدردشة اهلى كورة  اتصل بنااتصل بنا  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

 

 Ultras Ahlawy - UA 07

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلام الاهلاوى
نائب المدير العام
نائب المدير العام
اسلام الاهلاوى


العمر : 30
برج : الاسد
الجنس : ذكر
الـبـلد : مصر ♥ أم الدنيا ♥
النادى : الأهلى
الهواية : Ultras Ahlawy - UA 07 Sports10
المزاج : Ultras Ahlawy - UA 07 810
عدد المشاركات : 3275
تاريخ التسجيل : 16/02/2010
نقاط النشاط : 30291
تقييم المشاركات + و - : 5
توقيع المنتدى : سبحان الله وبحمده ... سبجان اله العظيم

Ultras Ahlawy - UA 07 Empty
مُساهمةموضوع: Ultras Ahlawy - UA 07   Ultras Ahlawy - UA 07 Icon_minitimeالخميس ديسمبر 16, 2010 10:50 am

الالتراس اهلاوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووى

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

جميعنا لاحظ في السنوات الأخيرة إنتشارا واسعا وسط الملاعب العربية
لمجموعات تشجيعية وخصوصا في شمال إفريقيا يطلق عليها " ULTRAS " ، هذه
المجموعات تعرف بوفائها لناديها والتشجيع المتواصل له طوال الموسم وفي جميع
المباريات ، لكن بدايتها في العالم كانت في القرن الماضي عن طريق مجموعة
من الشباب البرازيليين حيث أسس; أول إلتراس في العالم سنة 1940 بإسم
Torcida ، و جاء هذا التأسيس معاديا لمجموعات Barra Brava بالأرجنتين .




تعريف الإلتراس :



ألتراس Ultras هي كلمة لاتينية تعني الشيئ الفائق أو الزائد هيفئة من
مشجعي الفرق الرياضية و المعروفة بانتمائها و ولائها الشديد لفرقها و
تتواجد وبشكل أكبر بين محبي الرياضة في أوروبا و أمريكا الجنوبية .


و تميل هذه المجموعات إلى استخدام الألعاب النارية أو "الشماريخ" كما يطلق
عليها في دول شمال أفريقيا، و أيضا القيام بالغناء و ترديد الهتافات
الحماسية لتدعيم فرقهم، كما يقومون بتوجيه الرسائل إلى اللاعبين و تقوم هذه
المجموعات بعمل دخلات خاصة في المباريات الهامة و كل ذلك يضفي بهجة و حماس
على المباريات الرياضية و خاصة كرة القدم .


النشأة والتاريخ


الرغم من الاهتمام العالمي بتأريخ الأحداث الرياضية، فإنه لا يوجد تاريخ
واضح ومحدد لانطلاق مجموعات الألتراس في العالم ولعل التاريخ الواضح
والأبرز هو تاريخ انطلاق مجموعة The boys - الأولاد المحسوبة علي فريق
الإنتر التي تعتبر أولي المجموعات التي تطلق علي نفسها وتستخدم مسمي
«ألتراس» في أوائل ستينيات القرن الماضي، وكلمة ألتراس هي كلمة لاتينية
مشتقة منUltra والتي تأتي بمعني الفائق أو فوق الطبيعي في إشارة هنا
لانتماء مجموعات الألتراس وحبها لأنديتها الفائق للعادة، ولعل البرازيليين
هم أصحاب السبق في تكوين مجموعات التشجيع المسماة بالتورسيدا


والتي انطلقت في أوائل أربعينيات القرن الماضي والمعروفة بالقوة والعصبية
لفرقها وتشبه في تنظيمها العصابات إلي حد كبير أبرزهما مجموعات المانشا
فيردا واليانج فلو، لتنتقل حمي تكوين مجموعات التشجيع لأوروبا ليؤسس 113
طالبا مجموعة تشجيع «تورسيدا سبليت» لتؤازر وتساند فريق هايدوك سبليت
الكرواتي وتحشد الآلاف من المشجعين في رحلات بالقطار لتشجيع ناديها في
نهائي الكأس عام 1950 أمام فريق رد ستار والذي كان له أثر كبير في فوز
هايدوك بالبطولة لتنطلق مجموعة التورسيدا سبليت منذ ذلك التاريخ لتشجيع
ناديها في جميع المباريات وحشد الجماهير وتنظيم التشجيع داخل المدرجات بطرق
مشتقة من المجموعات البرازيلية باستخدام أعداد كبيرة من الطبول وتأليف
الأغاني والأهازيج المساندة للفريق والتي تحكي أمجاد ناديهم وقوة مدرجاته
ومشجعيه.

دخلت الألتراس أفريقيا مع بداية الألفية الثانية عن طريق
دول الشمال الأفريقي المميزة بقوة مشجعيها واهتمامها الجنوني بكرة القدم،
وكان التوانسة أصحاب الريادة في هذا المجال وبالأخص الترجي والافريقي
التونسي الذي يضم الأول ثلاثة مجموعات تشجيع هي بترتيب التأسيس «المكشخين -
السوبراس - والبلود أند جولدي» و «الأفريكان وينرز والليدرز كلوبيست»
المحسوبين علي الأفريقي التونسي، تلاها في ذلك المغرب الذي يحتوي اليوم علي
أكثر من 50 مجموعة ألتراس يتقدمهم مجموعة الوينرز «الوداد البيضاوي»
والجرين بويز «الرجاء»، الأمر الذي ساهم في دخول الألتراس مصر في أوائل عام
2007 وتحديدا في مباراة الزمالك والهلال السوداني التي شهدت ظهور أول علم
ضخم كتب عليه كلمة ألتراس.


وتعتبر ألتراس أهلاوي Ultras
Ahlawy أكبر وأول مجموعات الألتراس المصرية تشجع وتؤازر الأهلي في أكبر
وأعرق نادى وايضا ألتراس ديفلز Ultras Devils بالإسكندرية والتراس Red
Delta بالمنصوره ودمياط والمحله . ومنذ انطلاق الألتراس في مصر لمس الجميع
تغيرا في أسلوب التشجيع والغناء وكذلك السفر خلف الفريق لمسافات كبيرة
واللوحات الفنية والكرنفالات في بداية المباريات وخاصة المباراة الأهم بين
الزمالك والأهلي في ديربي العاصمة.


مبادئ الإلتراس الأربع وثقافة الإلتراس :




3 - حضور أكبر عدد ممكن من المباريات .
4 - يظل الولاء قائم للمجموعة المكونة .
2 - يمنع الجلوس أثناء المباراة .


عقلية وثقافة الألتراس Ultras Mentality

أكثر الأمور إثارة للجدل والدراسة عقلية وثقافة الألتراس، تلك المبادئ
التي ترسم خطا موحدا لجميع المجموعات في العالم لتجعلها وكأنها كيان واحد
يتحرك نفس التحرك في ردود أفعال شبه موحدة والتي قام الإنترنت حديثا بدور
البطولة في توحيد اتجاهات الألتراس وفي رسم شخصية عامة لفرد الألتراس
والمجموعات علي اختلاف الأجناس والاتجاهات، كما ساعد أيضا علي التعاون
وتكوين صداقات دولية بين المجموعات المختلفة وتقديم يد العون للمجموعات
حديثة النشأة فيما يشبه مدرسة كبيرة يتعلم فيها الجميع نفس المبادئ
والمناهج. وتشترك جميع مجموعات الألتراس في أربعة مبادئ رئيسية وعلي أساسها
يتم الحكم علي المجموعة إن كانت مجموعة ألتراس حقيقية من عدمه وهي:

عدم التوقف عن التشجيع والغناء طوال التسعين دقيقة من عمر المباراة أيا
كانت النتيجة: ولمجموعات الألتراس أسلوب متفرد في التشجيع يتشكل حسب شخصية
النادي وثقافة البلد الأم ففي الأرجنتين والبرازيل ينتشر استخدام أعداد
كبيرة من الطبول وآلات الإيقاع التي تعزف ألحانا أقرب إلي أغاني السامبا
التي تشتهر بها أمريكا اللاتينية، أما في أوروبا فتعتمد مجموعات الألتراس
علي الأداء القوي للأغاني والأهازيج تتخلله حركات مميزة لإرهاب الخصوم.
ويقود التشجيع عادة قائد تشجيع «كابو - Capo » والذي يكون مسئولا عن اختيار
الأغاني والهتافات وتوقيتها وحركات الأيدي والتشكيلات وعادة ما يخصص
بالاستادات مكان مرتفع للكابو ليتمكن المشجعون من متابعته والالتزام
بتعليماته أثناء سير المباراة، ولا تتوقف مجموعات الألتراس عن الغناء أثناء
خسارة فريقها حتي بنتيجة ثقيلة فتشجيع الفريق واجبة للحفاظ علي هيبة اسم
النادي ومكانة وقوة مدرجاته، ولإبراز الوفاء المنقطع النظير.


عدم الجلوس نهائيا أثناء المباريات: مجموعات الألتراس تحضر مباريات فريقها
لهدف واحد فقط التشجيع والمؤازرة المتواصلة حتي صافرة نهاية المباراة، لا
يذهبون من أجل متعة الفرجة والمتابعة اللذين يعدونهما من أفعال المشجعين
العاديين غير المنتمين للألتراس، وفي الغالب يقضي أفراد المجموعة أغلب
أوقات المباراة ظهورهم للملعب منهمكين في التشجيع والغناء فالاستاد بالنسبة
لهم مكان للتشجيع فقط لا غير!


حضور جميع المباريات
الداخلية والخارجية أيا كانت التكلفة والمسافة: يعتبر الترحال «أو التنقل
كما يطلق عليه في دول الشمال الأفريقي» خلف الفريق إحدي الواجبات الأساسية
لمجموعات الألتراس والتي تقوم بتنظيم وحشد الجماهير لحضور المباريات خارج
مدينة الفريق مستخدمة أرخص وسائل النقل، وتقوم مجموعات الألتراس بعمل
cortege موكب أو مسيرة تضم أفراد المجموعة خلف الباشbatch أو اللافتة التي
تحمل اسم وشعار المجموعة لإعلام أهل المدينة الأخري أن لفريقهم مشجعين
أقوياء يسافرون خلف فريقهم في أي مكان وأيا كانت التكلفة كماتساعد أيضا علي
زيادة شعبية الأندية وانتشار ثقافة الألتراس وحب كرة القدم بوجه عام.


الولاء والانتماء لمكان الجلوس في الاستاد: لما كانت مهمة مجموعات
الألتراس التشجيع وليس متابعة سير المباريات فكان لزاما عليهم اختيار منطقة
مميزة داخل المدرجات يبتعد عنها المشجعون الكلاسيكيون وتنخفض فيها أسعار
التذاكر، المنطقة العمياء أو الكورفاCurva بالإيطالية والفيراجVirage
بالفرنسية هي ذلك المنحني خلف المرمي الذي اختارته مجموعات الألتراس ليكون
مكانا خاصًا للتشجيع والمؤازرة وتعليق الباش Batch أولافتة المجموعة التي
عادة ما تحمل اسم وشعار المجموعة وتحمل أكبر من ذلك «شرف المجموعة نفسها»،
وتنقسم الكورفا إلي كورفا نورد Curva Nord أو الكورفا الشمالية «مدرجات
الدرجة الثالتة شمال المقصورة باستاد القاهرة» والكورفا سود Curva Sud أو
الكورفا الجنوبية «مدرجات الدرجة الثالثة يمين المقصورة بإستاد القاهرة»،
وتخصص الاستادات العالمية أماكن ثابتة للأندية للمحافظة علي ولاء مجموعات
التشجيع لمكان جلوسها التي اعتادت عليه الذي قد يلتصق بمجموعات الألتراس
إلي حد إطلاق اسمه علي المجموعة كألتراس كورفا سود المحسوبة علي الميلان
والكورفا نورد المؤازرة لنادي اتلانتا والتي تعتبر من أقدم وأعرق المجموعات
في ايطاليا والعالم .


ولا يوجد لمجموعات الألتراس رئيس
بعكس جميع أنواع روابط التشجيع، بل تتكون من مجموعة من المؤسسين الذين
سرعان ما ينزوي دورهم بعد أن تصبح المجموعة قادرة علي الوقوف علي أرض صلبة،
ويدير العمل داخل الألتراس مجموعات عمل صغيرة الـTop Boys والتي تختص كل
منها بتنظيم أنشطة المجموعة من تصميم وتنفيذ اللوحات الفنية وقيادة التشجيع
داخل المدرجات وتنظيم الرحلات والإشراف علي مصادر تمويل المجموعة والتي
يتسابق فيها أفراد الألتراس لتقديم كل إمكانياتهم وخبراتهم في الحياة
العادية لخدمة المجموعة ولإنجاز العمل المكلف به علي أكمل وجه. ونري هنا
التركيز الدائم علي تحرك المجموعة ككتلة واحدة وفرد واحد، فقيمة الفرد
تتلخص فيما يقدمه من جهد وعطاء للمجموعة، فنراهم دائما ملثمي الأوجه غير
محبين للتصوير الفردي ولا الظهور الإعلامي فالأضواء المسموح لهم أن يكونوا
تحتها فقط أضواء الملاعب خلف المرمي مشجعين فريقهم طوال التسعين دقيقة من
عمر المباراة. وتصف الألتراس أفرادها بأنهم أفراد لا تخطئهم عيناك مثابرون
يتحلون بروح الشجاعة والإقدام والتحدي والاستعداد لبذل أي شيء من أجل إعلاء
اسم ناديهم وجمهورهم وفرد الالترا يدافع عن نفسه فقط عند وقوع الخطر ولا
يهاجم أحدًا وإذا هاجم ينتقل إلي فئة أخري «الهوليجانز» ويبتعد بذلك عن
مبادئ الألتراس القائمة علي الدفاع، ويعتقد أعضاء الألتراس حول العالم فيما
يسمي روح الالترا Ultras Spirit ، فرد الالترا يولد بتلك الروح ولا يستطيع
تعلمها مهما حدث ويصفونها بأنها تلك الروح المقدامة المثابرة العالمة في
صمت وجهد لتحقيق أهداف عظيمة لا يتم انجازها إلا إذا انصهرت أرواح أفراد
المجموعة في كيان واحد تحت علم ناديها ضد الجميع من وسائل الإعلام التي
تهاجمهم باستمرار وضد الفرق المنافسة وأحيانا ضد المخربين من أبناء النادي
أنفسهم لذلك يطلقون علي أنفسهم "خط الدفاع الأخير" الذي يدافع عن كرامة
واسم النادي الذي ينتمون إليه ويحملون علي عاتقهم الحفاظ علي الصورة
المشرفة لجماهير ذلك النادي الذي عشقوه وترجموا هذا العشق بأفعال يشهد
الجميع بها.




موارد الإلتراس الأساسية :



الإلتراس لا تتلقى أي دعم مالي من أي جهة معينة لصنع تيفو أو التنقل مع الفريق إلى أي مكان

وإلا لن تعتبر إلتراس ، ومن أهم موارد الإلتراس الأساسية :





3 - مداخيل الألبومات الغنائية التي تصدرها الإلتراس .
2 - تعرض الإلتراس مجموعة من المنتجات تحمل شعارها واسمها من انتاجها
الخاص للبيع ، وتعتبر مداخيلها من أهم الموارد المالية للمجموعة .




الدخلات واللوحات


من أبرز ما يميز الألتراس عن جميع مجموعات التشجيع الدخلات واللوحات
الفنية «Tifo » التي يقومون بها في بداية المباريات أو خلال سير المباراة،
والتي بدأت مع انتشار ثقافة الألتراس في أواخر الستينيات وأوائل
السبعينيات. وتكثر الدخلات واللوحات الفنية في مباريات ديربي المدن
والكلاسيكو والتي يعدها البعض مباراة الجماهير الحقيقية التي تتنافس فيها
مجموعات الألتراس قبل وأثناء المباريات لتقديم أفضل ما لديها في المدرجات
لتشعل حماسة لاعبيها أو لإرهاب لاعبي الخصم أو السخرية منهم ولإظهار
الإبداع الفني للجماهير ومجموعات الألتراس. وهناك العديد من أنواع الدخلات
تختلف باختلاف خامات الصنع مثل الخلفيات المرسومة والأعلام الضخمة أو
الشرائط البلاستيكية والورق الملون الذي يحمله كل مشجع ليرسم لوحة كبيرة
ضخمة أو يكتب شعارا أو يقوموا بعرض للألعاب النارية pyroshow باستخدام
الـHand Flare الشعلات المحمولة والمعروفة في الوطن العربي بالشماريخ أو
الكراكاج. وتستخدم الشماريخ في الأساس في الإنذارات البحرية لذلك فلا يتم
إطفاؤها بالماء وتنتشر في المدن الساحلية بكثرة ويتم تقييمها علي أساس مدة
الاشتعال وقوته التي قد تصل في بعض أنواع الشماريخ لأكثر من مئة ألف شمعة
يتم إشعالها عن طريق فتيل يسحب باليد ليبدأ بعدها الشمروخ في التوهج
والإضاءة.

مصادر التمويل

التمويل أحد ألغاز عالم
الألتراس فغير المتابع والمشاهد العادي يستعجب من التكلفة الكبيرة للدخلات
واللوحات الفنية التي يقدمونها في بداية المباريات كذلك الأعلام الضخمة
واللافتات التي تزين الاستادات حاملة شعارات الأندية والمجموعات، علي عكس
كل أنواع مجموعات التشجيع لا تتلقي الألتراس تمويلا مباشرا من أنديتها أو
من جهات رياضية، رافعين شعار أنهم ليسوا للبيع ولا ينتمون لأشخاص بل ينتمون
لكيان واحد - ناديهم - ولا يشجعون غيره، معتبرين تقديم الأموال أحد أساليب
التعبير عن الحب والمساندة لناديهم. وتعتمد مجموعات الالترا علي التمويل
الذاتي من خلال أفرادها الذين يشتركون في دفع تكاليف الأعلام واللوحات
الفنية قبل المباريات يساعدهم في ذلك إنتاج بعض المنتجات المفيدة للمشجعين
كالفانلات والجواكت والكوفيات والاسطوانات التي تحتوي علي اغاني المجموعة
والتي تساعد حصيلة بيعها في الإنفاق علي الدخلات واللوحات الفنية والأعلام
العملاقة التي تستخدمها الألتراس.


ضد الكرة الحديثة


من أشهر الشعارات - وما أكثرها - التي تستخدمها وترفعها وتؤمن بها مجموعات
الألتراس في العالم شعار «ضد الكرة الحديثة» وعادة ما نري لافتات Aginist
Modern Football ضد الكرة الحديثة مرفوعة في معظم الاستادات العالمية في
محاولة لإظهار الاعتراض علي الكرة الحديثة بكل أشكالها الطاردة والمنفرة
للاستادات. ضد الكرة الحديثة شعار رفعته مجموعات التشجيع في جميع أنحاء
العالم علي مدار أكثر من عشر سنوات بدأت مع إعلان الاتحاد الاوروبي قرارا
بمنع وقوف المشجعين أثناء المباريات لممارسة حقهما المشروع في التشجيع
والمؤازرة، في أعقاب الكارثة المأساوية سنة 98 لجماهير ليفربول أثناء
مباراتهم ضد نوتنجهام فورست والتي راح ضحيتها 96 مشجعًا من أنصار ليفربول،
ذلك القرار الذي اعتبره الكثيرون أولي خطوات السيطرة علي مجموعات المشجعين
التي بدأت في التزايد في ذلك الوقت.وعلي عكس كل التوقعات انتشرت مجموعات
التشجيع في جميع أنحاء أوروبا لتعبر المحيطات لجميع أنحاء العالم، لتصبح
أكثر عددا وتنظيما والذي تمثل في تنظيمها العديد من الحملات الدولية التي
تدعو لاحترام المشجعين حول العالم مؤكدين أنهم جزء اساسي في اللعبة لا يتم
الاستغناء عنه رافعين شعار «كرة القدم بلا ألتراس.. لا تعني شيئًا».


وتنظم الألتراس العديد من الحملات للمطالبة بحق تقرير المصير في قضية
الجلوس الإلزامي للمشجعين أثناء المباريات، وضد الارتفاع الملحوظ في أسعار
تذاكر المباريات والتي عانت منه جميع طوائف المشجعين وحتي في مصر التي
أصبحت أسعار التذاكر فيها علي حسب مزاج الأندية ترتفع وتنخفض بدون سابق
إنذار، كذلك انتشار استوديوهات التحليل في القنوات الفضائية والتي تنقل
تحليلات ومناقشات للمباريات وتري مجموعات الألتراس خطورتها الكبيرة علي
جماهيرية كرة القدم لتتحول من مباريات جماهيرية لبرامج ترفيهية منزلية
تافهة تدفع المشجعين للمكوث داخل منازلهم والابتعاد عن مناصرة أنديتهم داخل
المدرجات، لتخسر تلك الأندية الدعم المباشر من قبل مشجعيها والتي تري
مجموعات الألتراس أنهم أساس اللعبة وأن كل ما يتعلق بالرياضة هو ملكية خاصة
صنعت لمتعتهم وترفيههم ويقول جون كينج الصحفي الامريكي: «وسائل الإعلام
المختلفة لا تعير اي اهتمام لعنصر الجمهور في لعبة كرة القدم رغم أنها بدون
الجمهور لا شيء.. إنها تعبر عن الإخلاص والانتماء والذي بدونه ستكون كرة
القدم عبارة عن 22 لاعبًا يركضون داخل قطعة أرض خضراء يضربون الكرة
بالشلوط. يا له من شيء ممل حقا.. الجماهير هي التي تجعل من هذا الشيء الممل
شيئا يستحق المشاهدة».


وتعتبر هذه الحملات وثقافة
الألتراس بوجه عام إحدي الأسباب الخفية في هجوم وسائل الإعلام المختلفة علي
مجموعات وفكر الألتراس الذي يتعارض بشكل أو بآخر مع مصالح القنوات
الفضائية وما تقدمه من تحليل قبل وبعد المباريات والتي تجني عن طريقه
أرباحا خرافية مستغلة شعبية كرة القدم.
1
-لا يتوقف الغناء اوالتشجيع خلال المباراة كاملة ، ومهما كانت النتيجة .

1 - واجب الإنخراط السنوي للأعضاء فعلى كل من أراد الإنخارط بالإلتراس عليه دفع مبلغ ماي معين سنويا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Ultras Ahlawy - UA 07
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اهلى كورة Ahly Kora :: ––––•(-• النادى الأهلى •-)•–––– :: أخبار النادى الأهلى-
انتقل الى: